DélégationEducateursParentsElèvesCommunauté

الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بنيابة سلا 2013

تخليدا  لليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت نيابة سلا احتفالا بالمناسبة، احتضنته مدرسة أحمد بوكماخ الابتدائية بسلا، يوم الاثنين 18 فبراير 2013.
وقد حضر اللقاء عامل سلا، ورئيس المجلس الإقليمي للعمالة ونائب سلا ورئيس مقاطعة المريسة ومجموعة من المسؤولين في عدد من القطاعات وعدة فعاليات تربوية ونقابية وجمعوية وإعلامية، حيث تم تقديم برنامج حافل، تضمن عدة ورشات تحسيسية بمضامن السلامة الطرقية. قامت بتنشيط هذه الفقرات فعاليات تربوية من نيابة سلا، وأخرى من الجمعية المغربية لتربية الشبيبة- فرع سلا، جمعية نجمة، جمعية الشموع، جمعية النور والجمعية المغربية للتنمية المحلية. وذلك في إطار شراكة النيابة مع "قطب التربية الطرقية والوقاية من حوادث السير ومسبباتها" المكون للنسيج الجمعوي "أصدقاء المدرسة العمومية".     وتناولت هذه الورشات بالأساس عددا من الموضوعات الهامة، ضمنها أسباب حوادث السير واحترام قانون السير ومقتضيات مدونة السيرالجديدة .
وقد قدمت بالمناسبة مسرحية من إبداع التلاميذ وعدة أشرطة تحسيسية تحسيسية، تتخذ موضوع السلامة الطرقية محورا لها. كما تم تنشيط ورشة لتعلم السياقة لفائدة المتعلمين. وقد استثمر المتعلمون الناسبة لتوزيع استمارات حول الموضوع على الحضور وضمنهم عامل المدينة، الذي فتح حوارا مع التلاميذ وقدم لهم شروحا وتوجيهات.
ومن جهتها، نشطت المديرية العامة للأمن الوطني، بشراكة مع النيابة، ورشة توعوية لفائدة هذه الفئة العمرية، حول أخطار الطريق. كما قدمت توجيهات عملية للمتعلمين في الحلبة المغلقة، المقامة بالمؤسسة. ليختتم اللقاء بتوزيع جوازات المرور الرمزية على المتعلمين السائقين وتوقيع ميثاق السلامة الطرقية للأطفال"أصدقاء المرور".
للإشارة، فقد سبق هذه الاحتفالية كرنفال تحسيسي،بمشاركة المتعلمين، جاب عدة أحياء من مقاطعة المريسة.

 

بحث

رسالة إخبارية